أخبار العالمإفريقيا

المحجوب: ضرورة إخراج القوات الأجنبية من ليبيا وتفكيك الجماعات المسلحة

طرابلس-ليبيا-29 أبريل 2021


قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الحكومة تمكنت من توحيد أغلب المؤسسات ولم يبق سوى توحيد المؤسسة العسكرية.

وعلق على هذا الموضوع، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب،في تصريح لوكالة سبوتنيك بالقول: “تعمل على هذا الموضوع لجنة (5+5) المجتمعة حاليا في سرت مع رئيس المجلس الرئاسي”.
وأشار المحجوب إلى وجود “عدة خطوات قبل البدء بتوحيد المؤسسة العسكرية، كإجلاء المقاتلين الأجانب، وتفكيك الجماعات المسلحة والمتطرفة”.

وأضاف اللواء المحجوب: “لا توجد مشاكل داخل المؤسسة العسكرية، إنما المشكلة الأساسية هي المجموعات المسلحة، لأن القوات المسلحة قائمة بشكل شرعي وتكليف من البرلمان، وهذا العمل يحتاج إلى جهد لأن المسألة معقدة بفعل التدخلات الخارجية، وأيضا مناورات من الداخل لتنظيم جماعة “الإخوان”، ولكن بكل الأحوال توجد جهود حثيثة والتوصل إلى تفاهمات بشأنها مع الدول الراعية لمخرجات برلين، لأن هناك إرادة دولية وفاعلة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا على غرار أهمية جهود فرنسا ومصر لتحقيق الأمن الجماعي.

وحول أهم أهداف المؤسسة العسكرية في المرحلة المقبلة أوضح اللواء المحجوب، أن الأولوية” لإعادة الأمن والأمان إلى ليبيا وتحقيق السيادة وتأمين الانتخابات بشكل يكون فيه بإمكان الليبي أن يختار من يشاء وما يريد بشكل حر وديمقراطي ونزيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق