آسياأخبار العالم

المافيا ووزراء اردوغان

تونس 15-07-2021

كشف زعيم المافيا التركية المقرب من اردوغان سادات بكير عن اتهمات جديدة ضد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قائلاً إنه ارتكب جرائم بفضل حماية الوزير له يعني أن جرائم سادات كانت بمباركة وزير الداخلية.

وفي تغريدات على موقعه على التويتر كتب سادات: “تتهمني بأشياء طفولية منذ أربع أو خمس سنوات، ألست أنت الشخص الذي منحني الحماية من الشرطة؟ إذا ارتكبت جريمة، فقد فعلت ذلك بفضل حمايتك لي”.

مع العلم أن صويلو سيمثل أمام المحكمة العليا في القريب العاجل وقد تمت تعيين جلسة له وذلك بسبب تعاونه مع رجل المافيا الخطير بكير سادات ومن التهم الموجهة اليه تسريب المعلومات لرجال المافيا

وهذا ما كتبه سادات في تغريدته ً: “ستذهب بالتأكيد إلى المحكمة العليا لتسريب معلومات لي ولضمان هروبي إلى الخارج”.

و أضاف: “عندما تخسر الانتخابات، سوف تذهب طوعاً، أكرر نفس الشيء الذي قلته من قبل: أنت لست الدولة، أنت حكومة تدير البلاد من أجل الفوز في الانتخابات، هذا هو الحال مع العديد من الحكومات السابقة، تأتي ثم تذهب بعيدا”.

جاءت هذه الاتهامات الجديدة بعد أن قال بيكر الأسبوع الماضي  بأن وزير الداخلية صويلو قد  أصدر تعليماته لفروع شباب حزب العدالة والتنمية الحاكم بتوزيع بنادق كلاشينكوف غير مرخصة على المدنيين بليلة محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 جويلية 2016 والفترة التي تلتها.

وقد فرّ بيكر سادات، من تركيا أوائل عام 2020 لتجنب الملاحقة القضائية، وقد أنزل مقاطع فيديوهات خطيرة تدين الجميع بما في ذلك جرائم قتل ضد سياسيين حاليين وسابقين في محاولة للانتقام من العمليات التي تم إطلاقها ضد أنشطته في تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق