أخبار العالمإفريقيا

اللجنة العسكرية:اتفاق على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية فورا من ليبيا

بنغازي-ليبيا-22-01-2021


أعلن الجيش الوطني الليبي، الخميس، عن توصل اللجنة العسكرية المشتركة إلى اتفاق مبدئي بحضور الدول الراعية لمقررات مؤتمر برلين.

وقال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية، إن اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اتفقت على عدد من النقاط بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وأضاف المحجوب أن الإجتماع ضم أيضا ممثلين عن الإتحادين الإفريقي والأوروبي وإيطاليا وتركيا.
وذكر أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا فورا، بالإضافة إلى تفعيل حظر السلاح والإلتزام و التقيد به.

وطالب بضرورة التقيد بالإتفاقات السابقة ومنها فتح الطريق الساحلي بين شرق ليبيا وغربها، وإلزام الدول الراعية للإتفاق وبعثة الأمم المتحدة بتنفيذ هذا الإتفاق وإحالته إلى مجلس الأمن الدولي.

وبرغم توافق الليبيين على تسوية خلافاتهم وانخراطهم في عملية سياسية واسعة بهدف إيجاد مخرج من الأزمات المتتالية، لا يزال الرئيس التركي أردوغان يوقع اتفاقيات ومعاهدات مع مليشيات طرابلس لاستمرار مسلسل الفوضى في البلاد.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت في 23 أكتوبر الماضي،عن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار عن طريق مجموعة (5+5) العسكرية، على أن يتم إخراج كافة المرتزقة، ويكلف الجيش بمحاربة الإرهابيين والخارجين عن القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق