أخبار العالمإفريقيا

الجزائر:وصول الكيان الصهيوني إلى حدودنا.. ومخطط لاستهداف الجزائر

الجزائر-14-12-2020


قال رئيس الوزراء الجزائري، عبد العزيز جراد، إن بلاده مستهدفة من عدة جهات، إضافة إلى الخطر الإقليمي الداهم وعدم الإستقرار بالجوار.

وخلال مشاركته في ندوة تاريخية حول أحداث 12 ديسمبر 1960، قال جراد: إن “هناك إرادة حقيقية لوصول الكيان الصهيوني إلى حدودنا في إطار مخطط خارجي لاستهداف الجزائر”.

وكان وزير الإتصال والمتحدث باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر،قد صرح بشأن تطبيع العلاقات بين المغرب وكيان الإحتلال الإسرائيلي ، بأن “مقايضة التزكيات بين المحتلين لا جدوى منها ولن تصمد أمام إرادة الشعوب”.

وقال في حديثه إلى صحيفة “خبر برس” الإلكترونية الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية:” إن المقايضة التي تتضمن تزكية استعمار الصحراء الغربية تحت تسمية مغربيته من طرف الرئيس المنتهية عهدته دونالد ترمب، مقابل تزكية استعمار الأراضي الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني عن طريق المخزن المغربي، لا جدوى له أمام إرادة الشعوب التي لا تقهر في كسر قيود الإحتلال والإستبداد”.

وبشأن فتح القنصليات في مدينة العيون الصحراوية،أكد أنه “من حيث المبدأ، الجزائر لا تتدخل في السياسات الداخلية للدول، ومن حيث المبدأ كذلك، الجزائر تظل مع حق الشعوب في تقرير مصيرها باعتبار أن قضية الصحراء الغربية تظل قضية تصفية استعمار، وأن الجمهورية الصحراوية عضو مؤسس في الإتحاد الإفريقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق