أخبار العالمالشرق الأوسط

النظام التركي يواصل عدوانه على الأراضي العراقية ويدفع بقوة من الكوماندوز إلى جبل شاقول

دمشق-سوريا-11-7-2020


واصلت تركيا،اليوم السبت، انتهاكاتها للسيادة العراقية حيث نفذت عملية عسكرية جديدة عبر وصول قوة من الكوماندوز إلى جبل شاقول قرب ناحية دركار في زاخو، بعد عملية إنزال جوي.

وكشف مدير ناحية دركار، زيرفان موسى، طبقا لقناة (العربية) عن وصول قوة تركية إلى جبل شاقول بعملية إنزال جوي، تولت مروحيتان عسكريتان حمايتها.

وأوضح أن القوات التركية أنشأت حتى الآن 45 نقطة عسكرية على طول الحدود، بالرغم من بعد حزب العمال الكردستاني عنها.
وكانت رئاسة دائرة الإتصال بالرئاسة التركية،نشرت الإثنين الماضي، خريطة تبين أماكن وجود قواتها في 37 موقعاً بالعراق، في خطوة تعتبر تقسيمًا للأراضي العراقية لرسم حدود جديدة.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “جمهورييت” التركية المعارضة، حددت تركيا، أماكن نقاطها العسكرية ضمن حدود شمال شرقي إقليم كردستان العراق حتى حدود زاخو، بالإضافة إلى ثلاث نقاط عسكرية، قرب كل من أربيل وبعشيقة ودهوك.

يذكر أنه خلال العمليات العسكرية التي أطلقتها تركيا في 15 يونيو الماضي توغلت قواتها في ناحية باتيفا في زاخو، على طول يتراوح بين 45 إلى 50 كلم وبعمق 15 إلى 30 كلم، وأمس الجمعة تم إخلاء قرية”ألفه” جراء القصف التركي.

وكان النظام التركي قد أعلن بصفاقته المعهودة،الإثنين الماضي، ردا على الإستنكار العراقي، أنه لن يتراجع عن عملياته العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق