أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

تحركات أمريكية بين الأردن وإسرائيل لوقف توسع الحرب

قسم الأخبار 05-01-2024

توجه ديريك شوليت، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، وباربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، إلى الأردن وإسرائيل، بهدف منع توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا، مساء أمس الخميس 04 جانفي 2024، على موقعها الرسمي، أفادت من خلاله بأن شوليت وليف سيشددان على أهمية الدعم الأمريكي لإسرائيل، والتزام الولايات المتحدة بمنع امتداد الصراع بين إسرائيل و”حماس” إلى صراع إقليمي.

وأضاف البيان الأمريكي أن المسؤولين الأمريكيين سيبحثان أيضا محاولة تسهيل إطلاق سراح جميع المحتجزين المتبقين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في القطاع، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية أن شوليت وليف سيعملان على التأكيد على ضرورة محاسبة المستوطنين المتطرفين بشأن هجماتهم المستمرة ضد الفلسطينيين في مناطق وبلدات الضفة الغربية.

ويوم السبت الماضي، نشرت صحيفة أمريكية تحقيقًا في الهجوم المفاجئ الذي وقع في 7 أكتوبر والذي تناول عدم استعداد الجيش الإسرائيلي لاجتياح “حماس” للمستوطنات.

ووفقًا للتحقيق، لم يكن لدى الجيش الإسرائيلي خطة منظمة للاجتياح، وقد تراسل المقاتلون عبر تطبيق “واتسآب” واستخدمت الشبكات الاجتماعية لاختيار الأهداف في الميدان. كما طُلب من طياري المروحيات اختيار الأهداف بناءً على التقارير الإعلامية وقنوات “تلغرام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق