أخبار العالمإفريقيا

الرئيس سعيّد: الدولة لا تدار في السهرات ولا في المقاهي والاجتماعات المغلقة

تونس-27-11-2021


أكد الرئيس التونسي قيس سعيد مساء الجمعة، “أن الدولة التونسية لا تدار في السهرات ولا في المقاهي ولا في الاجتماعات المغلقة بل داخل مؤسسات الدولة ووفق القانون، قائلا ‘ لا أحد فوق القانون مهما كان موقعه، وهو يطبق على الجميع”.

وأضاف،خلال اجتماعه مساء الجمعة، بوزير الداخلية توفيق شرف الدين،أن” التونسيين يرون هذه الأيام كيف تتقلب المواقف كل يوم، وأحيانا في اليوم أكثر من مرة لأن هذه المواقف لا تصدر عن مبادئ ثابتة بل وفق اعتبارات شخصية أهمها الانتهازية –للأسف- واعتبار المناصب غنيمة.. بل هم يعتبرون الدولة غنيمة تحلق فوقها الكواسر، في حين أنها مسؤولية أمام الله وأمام الشعب”.

وتحدث رئيس الجمهورية بالمناسبة عن الذين تواطؤوا لضرب وطنهم في كل أنحاء العالم، متابعا أن “التاريخ فضح مواقفهم وممارساتهم وفضح سهراتهم وأجهزتهم الخفية والظاهرة.. فهم يختلقون الأزمة تلو الأخرى لأنهم يعتبرون الأزمات أداة من أدوات المعارضة أو الحكم”.

وأضاف :” الدولة لا تدار بمنطق الجماعة بل هي مؤسسة تقوم على القانون في حين أنهم يتحدثون كل يوم عن وجود مس بالحقوق والحريات”، متسائلا:”هل تم اعتقال أحد من أجل فكر أو موقف أو من أجل انتمائه السياسي؟”، وقال: “لم يتم المساس بالحريات والتاريخ لا يمكن أن يعود إلى الوراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق