أخبار العالمإفريقيا

الرئيس سعيد: المحتكرون ومكدسو الملايين من قوت الشعب ليس لهم مكان في تونس

تونس-21-8-2021


حذر رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأطراف التي تتحدث ليلا نهارا وتتعرض للأعراض وتكذب وتقول إن مرجعيتها هي الإسلام، ودعاها إلى الإنتباه إلى تصرفاتها.

وتوجه سعيد، لدى إشرافه مساء أمس الجمعة، على موكب التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضرّرت من تداعيات جائحة كوفيد-19، إلى فئة من السياسيين الذين يدعون اعتماد مرجعية اسلامية بالقول “أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟ كيف يتعرضون لأعراض الناس ويكذبون ؟ والكذب بالنسبة لهم من أدوات السياسة”.

وتابع رئيس الجمهورية “أعرف ما يدبّرون، ولكني لا أخاف إلا الله رب العالمين، بالرغم من محاولاتهم اليائسة التي وصلت حد التخطيط للإغتيال والقتل والدماء..”.

وأكد سعيد أن “المحتكرين ومكدسي الملايين من قوت التونسيين”، ليس لهم مكان في تونس، وأنهم سيواجهون بالقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

وأكّد رئيس الدولة على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية التي أدّت إلى هذا الوضع بعد سنوات طويلة من التنكيل بالشعب التونسي ونهب ثرواته، وشدّد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة وتحميل المسؤوليات وردع التجاوزات والتصدّي لكلّ المؤامرات والمناورات المفضوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق