أخبار العالمأمريكا

الرئيس الفنزويلي يصدر عفوا عن أكثر من مائة سياسي معارض

كاراكاس-فنزويلا-03-2020


استذكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بطلَ الإستقلال الهندي، المهاتما غاندي، لشرح خلفية العفو الذي أصدره عن أكثر من 100 سياسي معارض مطلع الأسبوع الحالي.

وقال الرئيس مادورو: إن العفو يهدف إلى دفع الحوار وتطوير الظروف التي تسمح بمشاركة انتخابية أوسع وتهيئة الظروف لإعادة بناء الثقة.

وكان مادورو قد أصدر يوم الثلاثاء الماضي،عفواً عن أكثر من 100 معارض بهدف تعزيز المصالحة الوطنية بحسب ما أعلن وزير الإتّصال خورخي رودريغيز.

وتضم اللاحة 110 أسماء لا تشمل المعارض خوان غوايدو بخلاف مساعده ومدير مكتبه ونائبين إضافة إلى أشخاص صدرت بحقهم أحكام أو يخضعون لملاحقات قضائيّة جنائيّة.

واستفاد من هذا المرسوم 110 سياسيًا، من بينهم 23 نائبًا رئيسيًا وأربعة نواب، حُرم بعضهم من الحصانة البرلمانية عن جرائم ارتكبت ضد النظام الدستوري.

وكان الحزب الإشتراكي الموحد الفنزويلي من أوائل من تحدثوا من خلال بيان رسمي أعربوا فيه عن دعمهم للمرسوم، معتبرين أنه رسالة حوار بناء ومثمر.


وأكد المدعي العام طارق ويليام صعب، في موقعه على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر، أن الإجراء سيعزز التعايش السلمي والتفاهم بين الفنزويليين ذوي النوايا الحسنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق