أخبار العالمإفريقيا

المرصد السوري:تركيا تعمل على إحباط جهود إخراج المرتزقة من ليبيا

لندن-بريطانيا-15-02-2021


قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، إن الحكومة التركية برئاسة أردوغان، تعمل على تقويض التوافق الليبي-الليبي، وإحباط جهود إخراج المرتزقة من البلاد.

وأكد أن تركيا أوقفت عمليات عودة المرتزقة من ليبيا إلى سوريا منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف: “كنا ننتظر بنهاية الشهر الماضي أن تعود دفعة جديدة من هؤلاء المرتزقة البالغ عددهم 7 آلاف في ليبيا، ولكن الواقع كان أن هذه الدفعة تأجلت، وبدلاً من ذلك جرى تجهيز دفعة جديدة لإرسالها إلى ليبيا”.

وتساءل عبد الرحمن:”بما أن الحرب في ليبيا متوقفة، فماذا تريد تركيا، ولماذا تصر على تحويل أبناء الشعب السوري إلى مرتزقة، ولماذا ترديد إبقاء هؤلاء المرتزقة في ليبيا بالرغم من أن هناك امتعاضا في صفوف الكثيرين منهم الذين باتوا يعلمون أنهم منبوذين في ليبيا، لأنهم ليسوا جزءً من الشعب الليبي؟”.

وكان رامي عبدالرحمن، أكد في وقت سابق، أن تركيا تضرب بعرض الحائط كل الإتفاقات الليبية والمطالب الدولية بانسحاب المرتزقة من ليبيا، حيث تقوم بعمليات تبديل للمرتزقة الموالين لها في ليبيا، بعودة دفعة وذهاب دفعة أخرى مقابلها إلى البلاد.

ويأتي استمرار السلطات التركية في إرسال المرتزقة إلى ليبيا، في خرق واضح لاتفاق جنيف الذي ينص على إخراج جميع المرتزقة الأجانب من ليبيا، وتوحيد المؤسسات الأمنية في البلاد، وإجراء انتخابات في نهاية العام الجاري.

كما تواصل تركيا إرسال الأسلحة إلى ليبيا لمساندة حكومة “الوفاق” المدعومة من المليشيات وتستخدم أنقرة أيضا سفنًا عسكرية تابعة لها بما يخدم أهدافها المشبوهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق