الشرق الأوسط

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ “إسرائيلية”

دمشق – سوريا – 23-12-2019

تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ معادية أطلقتها قوات الإحتلال الإسرائيلي، وقال مصدر أمني سوري إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي المحتلة والأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية وقامت دفاعاتنا الجوية بالتصدى لها.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد أسقطت في وقت سابق، طائرة مسيرة في أجواء مدينة جبلة بريف اللاذقية،كما تصدت الدفاعات السورية لطائرات مسيرة فوق مطار حماة العسكري.

من جهة أخرى،تمكن الجيش العربي السوري من تحرير أكثر من 30 قرية وبلدة في ريف معرّة النعمان، جنوب شرقي إدلب، تمتد على مساحة ناهزت الـ700 كم، حيث نفّذ عمليات باتجاه عمق مناطق إدلب، عبر ثلاثة محاور رئيسية.

وكانت التنظيمات الإرهابية تتخذ من هذه القرى والبلدات مقرات ومراكز لشن الهجمات بالصواريخ على المناطق الآمنة بريفي حلب الجنوبي وحماة الشمالي.

كما أسقط الجيش طائرة مسيرة للإرهابيين محمّلة بالقنابل في منطقة تل الدرة ومزارع الحمراء بريف السلمية الغربي.
بالتوازي، تظاهر أهالي بلدة المناجير في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي احتجاجاً على الممارسات الإجرامية لمرتزقة النظام التركي الذين قاموا باحتلال المنازل بالقوة وطرد سكانها وإسكان عائلات الإرهابيين بدلاً منهم إضافة إلى سرقة المنازل والمحال التجارية وفرض الأتاوات المالية عليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق