أخبار العالمإفريقيا

الجيش الوطني الليبي يقول إن الحكومة أوقفت صرف مرتباته للشهر الرابع على التوالي

بنغازي-ليبيا-07-01-2022


كشف الجيش الوطني الليبي،أن حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة، قد أوقفت صرف مرتبات القوات المسلحة للشهر الرابع على التوالي، بزعم عدم وجود رصيد، في مؤشر على وصول العلاقة بين الطرفين إلى قطيعة.
وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش اللواء خالد المحجوب ، في بيان أمس الخميس، إن قطع المرتبات عن القوات المسلحة يعني قطع الحياة عن نصف مليون شخص هم عائلات الجنود.
وأضاف المحجوب، أنه “برغم تدخل ومخاطبة البرلمان واللجنة العسكرية 5+5، ولكن للشهر الرابع على التوالي يتلكأ الدبيبة ويتحجج ويمنع صرف مرتبات القوات المسلحة التي أمّنت قوت الليبيين وأعادت ضخ النفط عبر المؤسسة الوطنية للنفط، الجهة المسؤولة عن ذلك ووصل الدخل هذا العام إلى أكثر من 100مليار”,
وقال المحجوب إن “الحكومة صرفت ما يزيد عن 90 مليار دينار في عدة أشهر منها 20 مليارا على تنمية الفساد بدلاً من تنمية الوطن”، مضيفاً أن “ليبيا أصبحت تحكمها عائلة تتمتع بمزايا لم يعرفها التاريخ حتى في عصور الملوك الذين كانت في يدهم كل السلطات”.
وأضاف:”بدلاً من أن توجه هذه الحكومة عملها لأداء واجباتها في تحقيق إرادة الليبيين للانتخابات والمصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات، تقوم بإيقاف مرتبات ينتظرها قرابة نصف مليون مواطن ليبي منخرطين بشكل ما في الجيش الليبي لحماية وطنهم وتأمين مصدر رزق الليبيين”.
يشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها الحيش الليبي، من إيقاف مرتبات منتسبيه، حيث اتهم في شهر أكتوبر الماضي، رئيس الحكومة بعدم الإفراج عن المرتبات لمدة 3 أشهر، قبل أن يتدخل المبعوث الأممي آنذاك يان كوبيتش والسفير الأميركي ريتشارد نورلاند، ويحل هذا الإشكال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق