أخبار العالمإفريقيا

الجيش الليبي يلقي القبض على أحد عناصر تنظيم داعش بجنوب غرب ليبيا

القطرون: ليبيا: 12-08-2021

تمكنت وحدات الجيش الوطني الليبي من القبض على أحد عناصر تنظيم داعش في منطقة القطرون، جنوب غرب ليبيا،حسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري.

ووفق بيان صادر عن الجيش الليبي، تمّ الإعلان عن  القبض على الإرهابي آدم إبراهيم أحمد وهو سوداني الجنسية، سقط في قبضة الأمن بمنطقة القطرون .

وقال المسماري في البيان، إنّه في كمين محكم لوحدات القوات المسلحة والمكلّفة بمهام مطاردة عناصر العصابات التكفيرية والإجرامية في منطقة الجنوب الغربي، تمّ القبض على متطرّف تكفيري تابع لتنظيم داعش الإرهابي يدعى آدم إبراهيم أحمد سوداني الجنسية، في حين تمكّن عدد من الإرهابيين من الهروب باتجاه الحدود التشادية.

وأضاف المسماري، أنّه من المعلومات التي أدلى بها الإرهابي آدم ابراهيم أحمد، أنّه كان يعمل تحت أمرة أمير إرهابي سعودي الجنسية داخل الأراضي الليبية.

وذكر المسماري أنّ عمليات مطاردة الإرهابيين والخارجين عن القانون لا زالت مستمرة حسب الخطة المعتمدة من قبل غرفة عمليات القيادة العامّة.

وأسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن الليبية والعناصر الإرهابية، عن إصابة بعضهم وضبط عنصر من مليشيا حسن موسى التباوي، ومجموعة أخرى من جنسيات مختلفة تتبع التنظيم الإرهابي.

وتستمر جهود الجيش الليبي لتأمين جنوب البلاد، ومحاربة جرائم التهريب عبر الصحراء والخطف والابتزاز وإيقاف المهاجرين بعد سنوات من تغافل الحكومات المتتالية في طرابلس.

وكان الجيش الليبي قد أطلق يناير 2019، عملية فرض القانون، وقوّض آمال الجماعات الإرهابية وتجار البشر والمحروقات، وطرد عناصر المرتزقة التشاديين.

وعادت التنظيمات الإرهابية للظهور، في مناطق أقصى الجنوب الليبي، حيث اتخذ بعضها من حوض مرزق ومناطق أم الأرانب وتجرهي مرتكزات، وحاول الانقضاض على بعض الحقول النفطية الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق