أخبار العالمأوروبا

الجيش الروسي يدمر مستودعا لأسلحة الطيران ومصنعا لإنتاج المسيرات الأوكرانية

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، “استطاع الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، تدمير مستودع لأسلحة الطيران، وورشة لإنتاج وصيانة الطائرات من دون طيار، فضلاً عن القوى البشرية والعسكرية ومعدات القوات المسلحة لأوكرانيا في 152 مقاطعة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 195 مسيرة أوكرانية، و41 صاروخًا من أنظمة الإطلاق الصاروخية المتعددة “هيمارس” و”فامبير” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه “في اتجاه خيرسون، أطلقت وحدات من مجموعة “دنيبر” النار على تشكيلات من اللواء “141” مشاة واللواء الميكانيكي “118” للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفاندريفكا ورابوتينو بمقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 40 فردًا عسكريًا وشاحنتين صغيرتين بالإضافة إلى آلية عسكرية ذاتية الدفع من طراز “أكاتسيا” عيار 152 ملم.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة “فوستوك” الروسية بتحسين الوضع التكتيكي وألحقت أضرارًا بالنيران بأفراد ومعدات كتيبة المشاة الآلية رقم “58” ولواء الدبابات الأول التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوروزاينو وماكاروفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم التصدي إلى هجوم مضاد شنته المجموعة الهجومية التابعة للواء الدفاع الأرضي “128” في منطقة نيكولسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 140 عسكريا ودبابتين وأربع مركبات.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق