إفريقيا

الجزائر: المظاهرات تجتاح البلاد مجددا وقايد صالح يتحدث عن مؤامرة

تظاهر نحو 500 محامٍ في الجزائر العاصمة، أمس، للتنديد بالاعتقالات التي طالت نشطاء الحركة الاحتجاجية، و’قمع الحريات’، وكذلك المطالبة بإطلاق سراح المحبوسين الذين ينتظرون المحاكمة منذ شهور عدة.
وتجمع المحامون داخل محكمة سيدي محمد، بوسط العاصمة، قبل أن يسيروا نحو البرلمان، وهم يردّدون ‘حرّروا القضاء’ و’الدفاع يريد دولة القانون’.
وقال المحامي، نورالدين بن يسعد، لوكالة “فرانس برس” ،”الهدف الأساسي من تظاهرتنا هو التأكيد على حقوق الدفاع، فهي مرتبطة بحقوق المواطنين، مثل حرية التعبير والتنقل والتظاهر”.
وتابع بن يسعد، وهو أيضاً رئيس “الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان»: «اليوم نشهد تزايد الاعتقالات والمتابعات القضائية ضد مواطنين لا ذنب لهم سوى أنهم عبّروا عن آرائهم”.
وأمام بناية المجلس الشعبي الوطني هتف المحامون “محامون غاضبون من عدالة التلفون”، و”الدفاع صوت الشعب”، قبل أن يعودوا إلى مكان تجمعهم الأول بالمحكمة.
كما تأتي المسيرة ،للتنديد بموجة الاعتقالات التي طالت نشطاء الحراك والزج بهم في السجون، في محاولة لكسره’.
وكشف نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، أمس، إن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الجزائر وشعبها.
وأضاف قايد صالح، “أدركنا منذ بداية الأزمة أن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الجزائر وشعبها، وكشفنا عن خيوطها وحيثياتها في الوقت المناسب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق