إفريقيا

نائب في البرلمان الليبي:نزع سلاح المليشيات الإرهابية أولوية لتطهير البلاد

زهور المشرقي-تونس

كشف النائب بمجلس النواب الليبي علي السعيدي القايدي أن البرلمان لم يتلق أي دعوة للمشاركة في مؤتمر برلين ،لافتا إلى أن المؤتمر سيضم 5 دول ولن يشارك فيه أي طرف ليبي سواء أكان شرعيا أم غير شرعي.

وأكد السعيدي، في تصريح لموقع ‘ستريتيجيا نيوز’ اليوم الجمعة، أهمية دعم القرار رقم7 لمجلس النواب والقاضي بنزع سلاح الميليشيات الإرهابية وتفكيكها لتخليص ليبيا من الإرهاب، متابعا أن المجلس لديه ثقة في الحكومة المصرية التي ستشارك في المؤتمر، مشيرا إلى أن مصر كانت دائما تقوم بدورها الفعال ، وأن الدبلوماسية المصرية ستبذل كل جهودها لدعم الشعب الليبي وتطلعاته في بناء دولة ديمقراطية حديثة بعد تخليص بلدنا من الإرهابيين.
وأشار النائب الليبي إلى العمل الذي تقوم به القوات المسلحة الليبية لتطهير البلاد من الإرهاب وصنّاعه، مذكرا بأن المعارك وصلت الآن إلى تخوم طرابلس وأن تطهير البلاد بات مسألة وقت ،وفق قوله.

وشدد السعيدي ، على مواصلة دعم المجلس للقيادة العامة والجيش الوطني الليبي في المعركة ضد الإرهاب والتطرف وضد توطين الإرهابيين، مضيفا أن ميليشيات الوفاق المتصدرة المشهدَ السياسي لا يمكن أن تبني دولة أو تنجح في بناء دولة مدنية حقيقية، بعد أن ساهمت هي نفسها في تدميرها والإستيلاء على مؤسساتها.
أوضح السعيدي أنه القوات التي تقاتل الجيش الوطني على تخوم العاصمة تجمعت تحت مسميات وأجندات مختلفة عرقية أو مناطقية وإرهابية، ومن بينها كيانات تطمح إلى تحقيق أطماع سياسية كتنظيم الإخوان الإرهابي الذي يتحصل على تمويل من أطراف خارجية ويسعى إلى أن تكون ليبيا في قبضته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق