آسياأخبار العالم

التحالف الدولي يُعلّق أنشطته في العراق

بغداد-العراق-10-1-2020


علّق التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش” في العراق ، أنشطته العسكرية في العراق، وذلك للتركيز على حماية القواعد التي تستضيف أفراد التحالف.

وجاءت الخطوة بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إيران “تتراجع في ما يبدو، وهذا أمر جيد لجميع الأطراف المعنية”،حسب تعبيره.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد حذّر الولايات المتحدة من المخاطرة بمواجهة جديدة إذا تحركت واشنطن مجددا، في حين دعا رئيس الوزراء البريطاني الرئيسَ الإيراني إلى إنهاء المواجهة بين طهران وواشنطن.

وأعلن التحالف الدولي، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه “علّق حالياً الأنشطة العسكرية في العراق، للتركيز على حماية القواعد العراقية التي تستضيف أفراد التحالف”، مبينا أن “الأنشطة التي تم تعليقها تشمل التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش”.

وتابع أنه “بالرغم من تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، فإن الأنشطة الأخرى تستمر بشكل طبيعي، بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الإستقرار وتعطيل التمويل”.

وجاء قرار تعليق العمليات العسكرية بعد قيام إيران بقصف قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، كرد على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في ضربة جوية بطائرة مسيرة أمريكية في العراق، يوم الجمعة الماضي ، “نعتقد أن من المصالح المشتركة لجميع شركاء التحالف (من بينهم العراق)، أن نواصل القتال ضد داعش”.

وأشار البيان إلى تصويت البرلمان العراقي لمصلحة قرار يطالب الحكومة بإنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية. وختم بالقول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق