أخبار العالمأمريكا

التحالف البوليفاري يرفض الأعمال العدائية الأمريكية الجديدة ضد نيكارغوا

كاراكاس-فنزويلا-14 مارس 2022


رفض التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية الأعمال العدائية الجديدة ضد نيكارغوا من قبل الإدارة الأمريكية.
وأدان التحالف البوليفاري تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية ضد تسعة مسؤولين رفيعي المستوى في نيكاراغوا بموجب تدابير زائفة مثل قانون قانون تعزيز الوفاء بشروط الإصلاح الانتخابي في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وأشارت الكتلة الاقليمية،في بيان لها، إلى أن هذه الإجراءات تضاف إلى العديد من الخطوات القسرية الأحادية وهي جزء من حملة تشهير واشنطن ضد السلطات الشرعية في نيكاراغوا، وأشار أن هذا النوع من العدوان ينتهك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة.
وأكد التحالف البوليفاري تضامنه مع شعب نيكاراغوا ومع حكومة المصالحة والوحدة الوطنية بقيادة الرئيس دانيال أورتيغا.

من جهتها،أبلغت حكومة نيكاراغوا، عبر وزارة خارجيتها، مملكة إسبانيا، الخميس الماضي، بقرار سحب سفير ماناغوا لدى مدريد، كارلوس ميدنس، من منصبه.
وبحسب رسالة موقعة من قبل وزير الخارجية، دينيس مونكادا، فإن سحب السفير يستجيب للضغط المستمر والتهديدات التدخلية عليه “التي تجعل ممارسة العمل الدبلوماسي مستحيلة”.
وكانت وزارة الخارجية النيكاراغوية قد استنكرت في 24 فبراير الماضي في بيان صحفي، “التصريحات الوقحة التي عفا عليها الزمن لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس”.
وأعاد البيان التأكيد على الطابع الحر المستقل والسيادة لنيكاراغوا مشيراإلى أنها ليست مستعمرة لأحد، ولا تخضع للتاج الإسباني، لذلك “لا نقبل أي تدخل من تلك الدولة أو أي دولة أخرى في شؤوننا الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق