أخبار العالم

برلمانية أوروبية:ابتزاز أردوغان وضيع ومرفوض

روما-إيطاليا-04-03-2020


نددت برلمانية أوروبية بما وصفته بـ”الإبتزاز” من قبل الرئيس التركي رجب إردوغان، قائلة إن على الإتحاد الأوروبي وقف عقد إجتماعاته على التراب التركي.

وأضافت البرلمانية الأوروبية، على ضوء سلوك الحكومة التركية أمام حالة الطوارئ للمهاجرين السوريين، “أطلب من رئيس البرلمان، ساسولي، رفضًا صريحًا لاستعداد البرلمان الأوروبي لعقد اجتماعات من أي نوع على الأراضي التركية في المستقبل، إلى أن تتوقف حكومة أردوغان عن قصف سوريا وانتهاك الإتفاقيات مع الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق باستقبال اللاجئين السوريين، بعد تلقيها حوالي 6 مليارات يورو من الإتحاد الأوروبي”.

ونقلت وكالة(آكي)الإيطالية،عن دوناتو قولها إن “الحل الوحيد لوقف تدفق آلاف المهاجرين إلى الدول الأوروبية هو إنهاء الحرب في سوريا”، والذي “لن يحدث بالتأكيد طالما استمرت في الجيش السوري بمبادرة انفرادية، ودون أية حاجة للدفاع عن أراضيها”.

وذكرت البرلمانية المعارضة أن “ابتزاز أردوغان وضيع ومرفوض، وعلى الإتحاد الأوروبي استخدام كل وسيلة لنزع فتيل التهديد التركي المتمثل في زعزعة استقرار أراضينا، بما في ذلك من خلال فرض العقوبات وقطع أي علاقة دبلوماسية إذا لزم الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق