أخبار العالمالشرق الأوسط

الإحتلال التركي يعزز نقاطه ودعمه للتنظيمات الإرهابية في إدلب

إدلب-سوريا-28-10-2021


دفعت قوات الإحتلال التركي بـ 200 آلية عسكرية من معبر “خربة الجوز” غير الشرعي إلى ريف إدلب الغربي في إطار تعزيز نقاط احتلالها ودعمها المباشر للتنظيمات الارهابية التي تنتشر في المنطقة الشمالية من البلاد.
وذكرت مصادر أهلية وإعلامية أن أكثر من 200 آلية محملة بأسلحة نوعية وذخائر ومواد لوجستية دخلت عبر المعبر على دفعتين وانتشرت في ريف إدلب الغربي وجبل الزاوية إلى الشمال الغربي من المحافظة.

وأدخلت قوات الإحتلال أمس الأول، تعزيزات عسكرية شملت آليات ومدرعات وناقلات جند وأسلحة نوعية وإمدادات لوجستية وصلت إلى الإرهابيين في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وعلى مدى سنوات الحرب الإرهابية على سوريا أدخلت قوات الإحتلال التركي العشرات من الأرتال العسكرية واللوجستية لدعم التنظيمات الإرهابية في أرياف إدلب والحسكة والرقة وفي مقدمتها تنظيم ما يسمى”هيئة تحرير الشام” الذي تتزعمه “جبهة النصرة” الإرهابية ومن بينها أسلحة نوعية لاستخدامها في الاعتداء على نقاط الجيش العربي السوري والقرى والبلدات الآمنة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.
من جهة أخرى،واصلت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي ممارساتها العدوانية بحق المواطنين حيث فرضت على الفلاحين ومعاصر الزيتون أتاوات تصل إلى 50 بالمئة من ثمن محصول الزيتون الحالي بالتوازي مع مصادرتها أملاك عدد من الأهالي في منطقة عفرين المحتلة شمال حلب.
وذكرت مصادر محلية من منطقة عفرين أن إرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” المدعومة من قوات الإحتلال فرضت منذ بداية موسم قطاف الزيتون الحالي أتاوات مالية على مزارعي الزيتون وأصحاب المعاصر في قرى كفرجنة ومعرين وجلبل وقطمة وقسطل جندو في منطقة عفرين المحتلة شمال حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق