أخبار العالمإفريقيا

استنكار تعيين أصحاب السوابق والقتلة في مراكز أمنية بطرابلس

طرابلس-ليبيا-19-01-2021


انتقد عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي، قرار تعيين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج؛ غنيوة الككلي، رئيساً لما يسمى”جهاز دعم الإستقرار”.

وقال التكبالي في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، إن “السراح ينضم لكرزاي والمالكي في تخريب الوطن من الداخل ويعين أصحاب السوابق والمهربين والقتلة حراسا على أمن الشعب”.

وكان السراج، كان قد أصدر قرارًا بتعيين عبدالغني الككلي رئيساً لـ”جهاز دعم الإستقرار”، وكل من حسن أبوزريبة وأيوب أبوراس و موسى مسموس نوابا.

وسادت حالة من السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، بعدما صدور قرار تسمية الميليشياوي عبدالغني الككلي وشهرته “غنيوة” رئيساً للأمن القومي، يتبع بشكل مباشر رئيس المجلس الرئاسي، السراج، ولا يتبع وزير الداخلية فتحي باشاغا.

وجاءت مواقف السخرية إدراكا من الليبيين لحجم عمليات العنف وجرائم القتل والنهب ضد الليبيين، وكانت قوات الجيش الوطني، قد كبدت ميليشياته “الأمن المركزي” خسائر فادحة في أثناء الحرب في طرابلس تمثلت في مقتل 142 من عناصره،إلى درجة أن الميليشياوي “غنيوة” جهز للهروب إلى المغرب حيث نقل كل أمواله واستثماراته الى هناك، وكان يسعى إلى فتح تواصل مع القيادة العامة للجيش الوطني بعدم الملاحقة،قبل أن تتدخل القوات التركية في عدوانها على الجيش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق