آسياأخبار العالم

استئناف إرسال شحنات من الأسلحة البحرية من كوريا الشمالية إلى روسيا


في إطار عراقة العلاقات العميقة بين كوريا الشمالية وروسيا، و بعد توقف دام لأكثر من شهر، تحدثت تقارير أمريكية عن انطلاق إرسال شحنات من الأسلحة البحرية بين البلدين من جديد.
المعلوم أنّ كوريا الشمالية هي الداعم العسكري الأكبر لروسيا في حربها مع أوكرانيا، وتوسعت المعاملات بعد زيارة الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونج أون” الأخيرة إلى موسكو، التي تعهد خلاله بدعم حليفه فلاديمير بوتين، رغم العقوبات والتهديدات الأمريكية والغربية.
وذكرت تقارير أنّ مصانع الذخائر التابعة لنظام كيم جونج أون تعمل بكامل طاقتها، حيث يُعتقد أن أكثر من 6700 حاوية تحمل ملايين الذخائر قد تم شحنها إلى روسيا مقابل موارد أساسية مثل الغذاء، وفقًا للسلطات الدفاعية الكورية الجنوبية.
وبيّنت صور دقيقة نشرتها مؤسسة “Planet Labs” ” رافعات تزيل الحاويات من سفينة، التي كانت راسية في رصيف رقم 1 بميناء راسون، حيث كانت السفن الروسية في الماضي تفرغ الشحنات قبل أن يتم تحميلها في الرصيف رقم 2.
وبدأت العناصر التي يُعتقد أنها حاويات مخصصة للتصدير في التراكم عند الرصيف رقم 2 في اليومين السابقين لوصول السفينة الروسية المشتبه بها، وهو ما يتوافق مع الشحنات السابقة.
وتعمل روسيا بالفعل على توسيع إنتاج الذخائر الخاص بها للحفاظ على عملياتها البرية في أوكرانيا، على الرغم من التوسع، تشكل النقص المتقلب، وخاصة في ذخائر المدفعية مثل قذائف 152 ملم، تحديًا لفعالية روسيا العسكرية طويلة الأمد في النزاع.

كانت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأوكرانية، قدرت الشهر الماضي أن روسيا قد استوردت نحو 1.5 مليون قذيفة مدفعية من بيونج يانج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق