أخبار العالمالشرق الأوسط

إيران تتهم الإستخبارات الإسرائيلية باغتيال العالم النووي محسن زادة

طهران-إيران-03-12-2020


اتهمت إيران الإستخبارات الإسرائيلية بالتورط في اغتيال عالمها النووي، محسن فخري زاده، سواء عن طريق التخطيط لعملائها الذين نفذوا العملية أو بتزويدهم بالأسلحة المتقدمة لإتمام المهمة.

ووفقا لوكالة “إيران برس”، أثبت فحص الأسلحة التي خلّفها المهاجمون الذين اغتالوا فخري زاده، أنها إسرائيلية الصنع وتحمل عبارة “صنع في إسرائيل”.

وأشارت إيران إلى دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني،حيث تم استخدام رشاش يتم التحكم به عن بعد تم تثبيته على سيارة شحن، وأطلق الرصاص فور تعرفه على صورة العالم.

من جانبه قال نيتزان نوريل، الرئيس السابق لمكتب مكافحة الإرهاب في كيان الإحتلال، لشبكة “سي إن إن”: “أنظمة الأسلحة عن بعد موجودة لدينا في الجيش بالفعل، لدينا سلاح رشاش يتم التحكم به عن بعد ولدينا نقاط مراقبة حول غزة مثلا مزودة بإمكانية إطلاق النار ويُتحكم بها عن بعد”.

وكان العالم النووي الإيراني المتخصص في مجال الصواريخ النووية، محسن فخري زاده، الذي يعمل رئيسا لهيئة البحث والإبداع في وزارة الدفاع الإيرانية، قد اغتيل في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

وبحسب المصادر الإيرانية، أشار رئيس وزراء كيان الإحتلال، نتنياهو، قبل أعوام، إلى “خطورة” هذا العالم، ونشر صورته خلال العرض التقديمي الذي تحدث فيه عن تصاعد قدرة إيران النووية في الأعوام الأخيرة، والذي تزامن مع إعلان أمريكا الإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق