أخبار العالمالشرق الأوسط

إطلاق سراح بولارد الذي ساعد إسرائيل في ضرب مقر منظمة التحرير بتونس

واشنطن-الولايات المتحدة-25-11-2020


ذكرت وزارة العدل الأميركية أن الجاسوس الأميركي اليهودي السابق، جوناثان بولارد، الذي كانت له مساهمة في تنفيذ الغارة الإسرائيلية على مقر قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في تونس قد أنهى عقوبته يوم الجمعة الماضي.

وتفيد وثائق وكالة الإستخبارات المركزية التي رفعت عنها السرية في 2012، بأن الغارة الإسرائيلية على مقر قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في تونس في أكتوبر 1985 التي اسفرت عن مقتل نحو ستين شخصا تم التخطيط لها استنادا الى معلومات قدمها بولارد الى الكيان الصهيوني، بحسب ما ورد بوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان بولارد قد التقى كولونيلا إسرائيليا في نيويورك وقام بإرسال أسرار أميركية الى كيان الإحتلال مقابل عشرات الآلاف من الدولارات.

كما تفيد وثائق الإستخبارات الأمريكية بأن بولارد ساعد قوات الإحتلال في اغتيال الرجل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية خليل الوزير (أبو جهاد) في تونس في 1988.
.

وكان جوناثان بولارد يعمل في استخبارات سلاح البحرية الأميركي وأوقف في 1985 بتهمة التجسس لحساب الكيان الصهيوني، وحكم في 1987 بالسجن مدى الحياة.
وبعدما أمضى ثلاثين عاما في السجن، أطلق سراحه نوفمبر 2015 مع إلزامه بوضع سوار الكتروني للمراقبة، واحترام منع للتنقل، ومنع بولارد أيضا من مغادرة الأراضي الأميركية لمدة إضافية تبلغ خمس سنوات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق