أخبار العالمإفريقيا

إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة بمحيط القصر الرئاسي بالنيجر وأنباء عن محاولة انقلاب

نيامي-النيجر-31 مارس 2021


سمع إطلاق نار كثيف بما في ذلك “بالاسلحة الثقيلة” ليل فجر اليوم الأربعاء قرب مقر الرئاسة في نيامي .

وقال أحد سكان حي بلاتو في نيامي حيث يوجد مقر الرئاسة ومكاتبها إنه “حوالى الساعة الثالثة فجرا سمعنا إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والخفيفة استمر 15 دقيقة قبل ان يتوقف ثم تبعه إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة وتوقف لاحقا”.


وقال شاهد آخر إن “النيران كانت كثيفة، وكان هناك استخدام للأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

ووفقا لصحيفة “أكتونيجر” الالكترونية فان “إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة سمع حوالي الساعة الثالثة فجرا قرب الرئاسة والأحياء الأخرى في وسط المدينة لكن الهدوء عاد حوالى الساعة الرابعة صباحا”.

وذكرت “فرانس 24 “عن مراسلها في نيامي أن الأمر يتعلق بمحاولة انقلاب من قبل فصيل في الجيش أطلق النار باتجاه حرس القصر الرئاسي، مشيرا إلى أن” “يبدو أصبح تحت السيطرة”.

ولم يتوفر أي مصدر رسمي لتأكيد هذه الأحداث التي جرت عشية التنصيب المقرر في نيامي للرئيس المنتخب الجديد محمد بوعزوم المقرب من رئيس الدولة المنتهية ولايته محمدو يوسوفو.

وكان المرشح الرئاسي محمن عثمان،دعا الشعب النيجري إلى مظاهرات حاشدة في جميع التراب الوطني ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء حتى استعادة ما سماه انتصار الشعب النيجري في الإنتخابات الرئاسية.

واستجابة لدعوة عثمان، قررت تنسيقية المعارضة في العاصمة نيامي – أحد أبرز معاقل المعارضة – الخروج لمسيرة حاشدة سلمية للدفاع عن انتصار محمد عثمان والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين،إلا أن السلطات منعت المسيرات المقررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق