أخبار العالمأمريكا

“أم الديمقراطيات في العالم “تتبجّحُ بإلقاء المساعدات الانسانية في غزة عبر الجو

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الابيض الثلاثاء إن بلاده ستستمر في إلقاء مساعدات إنسانية جوا في غزة، وذلك بعد دعوة حركة حماس الى وقف هذه العمليات إثر حوادث غرق وتدافع أسفرت عن مقتل 18 شخصا.

وأفاد المتحدث بأنّ “عمليات القاء المساعدات بواسطة مظلات هي إحدى الوسائل العديدة التي نستخدمها لتقديم المساعدة التي يحتاج اليها فلسطينيو غزة في شكل ملح، وسنواصل القيام بذلك”، في موازاة “العمل من دون هوادة من أجل وصول مزيد من المساعدة الإنسانية من طريق البر”,

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني قد قال لوسائل إعلام إن لدى الهيئة ما يكفي من التمويل لتواصل عملياتها حتى نهاية مايو على أقل تقدير.

وتعاني الأونروا المسؤولة عن تنسيق جميع المساعدات إلى غزة تقريبا من أزمة منذ اتهم الاحتلال حوالى عشرة من موظفيها البالغ عددهم 13 ألفا في غزة بالتورط في هجوم السابع من أكتوبر الذين نفّذته حماس.

دفع الأمر العديد من الدول المانحة، بما فيها الولايات المتحدة، لوقف تمويل الوكالة فجأة، ما يمثّل تهديدا لجهودها الرامية لإيصال المساعدات الضرورية لغزة، في موازاة تحذير الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق