أخبار العالمأمريكا

أمريكا: لا نريد حربا مع ايران لكن “سنفرض عقوبات”

كشف جلس الأمن القومي بالبيت الأبيض عن عدم استعداد واشنطن للحرب مع إيران ومضاعفة الصراع في الشرق الأوسط.

وبيّن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أن “الرئيس لا يريد أن يرى ذلك، لقد قال ذلك من قبل، إنه لا يريد أن يرى حربًا مع إيران، ولا يريد أن يرى الصراع يتسع أو يتعمق”.

وتابع جون كيربي، أن نجاح إسرائيل في صد الضربات “يُظهر مدى قوتها ويُظهر أيضًا أن (الهجوم) الإيراني كان فاشلًا تمامًا”.

وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع تعهد الجيش الإسرائيلي بالرد، بعدما شنّ الحرس الثوري الإيراني هجومًا بالطائرات المُسيّرة والصواريخ نحو إسرائيل، السبت الماضي، ردا على قصف تل أبيب مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أسبوعين، وأدت الضربة في العاصمة السورية إلى مقتل 7 من أفراد الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران.

وكان مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد أكد أن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع إيران عبر وسطاء سويسريين قبل الهجوم الإيراني بصواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل، وبعده.

واعتبر البيت الأبيض أن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل كان “فشلا ذريعا ومُحرجا”، وذلك بعد أن تمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة واشنطن وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من الصواريخ والمسيرات.

ومن جانب آخر تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيراني خلال الأيام المقبلة، وتتوقع أن يحذو حلفاؤها حذوها.

وشنت إيران، السبت الماضي، هجوما بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، ردًا على قصف الطائرات الإسرائيلية للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، يوم 1 إبريل الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق