أخبار العالمإفريقيا

لعمامرة: ما يؤثر على أمن تونس واستقرارها يؤثر على الجزائر

الجزائر-10-9-2021


قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة،أمس الخميس، إن ما يؤثر على أمن واستقرار تونس يؤثر على بلاده.
وتحدث لعمامرة، في حوار صحفي مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن العديد من الملفات، خاصة فيما يتعلق بالمشهد في ليبيا، وأزمة المرتزقة وكذلك القضية الفلسطينية والقمة العربية المرتقبة بالجزائر.

وفي ما يتعلق بوجود القوات التركية على الأراضي الليبية،قال الوزير الجزائري،نحن مع خروج كل القوات من ليبيا، وليس فقط المرتزقة، إلا أن هذا الخروج لا بد أن يكون منظما وتحت إشراف دولي، ويجب ألا يكون فوضويا وغير منظم ما يؤثر على استقرار دول الجوار، مشيرا إلى أن “المشاورات التي نجريها مع الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن تجعل الجميع يشعر بخطورة الأمر”..

وأضاف:” نريد إخراج هذه القوات من ليبيا للتأكيد على أن الانتخابات ستجرى دون تأثير أجنبي، وللتأكد من أن ليبيا ستسترجع كل مواصفات الاستقلال والسيادة…كما لا نريد أن تتحول التوترات في ليبيا إلى بلدان أخرى، وقد رأى الجميع ما حدث في تشاد”.

وبشأن احتضان الجزائر القمة العربية المقبلة،أوضح لعمامرة،أن احتضان القمة العربية واجب تجاه الشعوب العربية اطلاقا من”تمسك بلادنا بمقدسات هذه الأمة، ما يعني أن بلادنا من الدول المؤهلة لخلق نقلة نوعية من العمل العربي المشترك، وجعل الإيجابيات تتغلب على السلبيات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق