أخبار العالمالشرق الأوسط

” كتاب يرصد ألاعيب جماعات”الإسلام السياسي

القاهرة-مصر-23 يونيو 2021

الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية..

من بين الكتب المعروضة، كتاب صدر حديثا للكاتب والباحث المصري السيد الحراني
” يرصد ألاعيب جماعة”الإسلام السياسي

يأتي في 4000 صفحة من القطع الكبير على جزأين.

ويتناول الكتاب ملف “الإخوان” والتنظيمات الإسلامية، ويكشف الصفحات المجهولة للتنظيم من خلال مجموعة نادرة من الوثائق، بعضها يرى النور لأول مرة تكشف ممارسات الإرهاب في مصر والمنطقة العربية.

وصرح الحراني لـ”العين الإخبارية” بأن الأجواء العامة الآن تؤكد تراجع نفوذ التنظيم الإخواني ،مشيرا إلى أن الجماعة تشهد الآن حالة من الارتباك الشديد خاصة بعد إعادة العلاقات القطرية المصرية، ونذر محاولات من جانب الحكومة التركية لفتح باب إعادة العلاقات مع النظام المصري.

وأشار إلى أن الموسوعة تتناول لأول مرة، كنوزا وثائقية تتعلق بـ”مذكرة التعليم الديني”، و”قوانين هيئة الإخوان”، و”قوانين شركة المعاملات الإسلامية” و”قانون الشركة العربية للمناجم والمحاجر”.

وتابع الحراني أن ضمن أخطر الوثائق تلك التي تتعلق بـ”التنظيم الإداري للجماعة”، و”اللائحـة الداخلية العامة لهيئة الإخوان المسلمين، و”رسالة مدارس الجمعة”، و”مشروع دستور إسلامي للدولة المصرية” وضعه أحد أفراد النظام الخاص للإخوان في أربعينيات القرن الماضي، و”مذكرة بن لادن”، و”وثائق صحفية”، و”حسن الترابي يروي أسرار التحالف بين الإخوان ونميري” و”بيان عن موقف الإخوان المسلمين من قضية اليمن”.

وأكد الحراني أن هناك قضايا أخرى كثيرة ستكون مفاجأة مربكة لقيادات التنظيم الدولي للإخوان تكشفها موسوعة الوثائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق