آسياأخبار العالم

أسطول صيني جديد من الطرادات المزودة بصواريخ بالستية بقوة ضاربة هائلة

بكين-الصين-04-9-2020


أشارت تقارير عسكرية وصحفية إلى أن القوى البحرية الصينية تعمل على إنشاء أسطول جديد مزود بسلاح يهدد بشكل خطير حاملات الطائرات الأمريكية.

وأشار تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا إلى أن البحرية الصينية تعمل على تجهيز أسطول من الطرادات المزودة بصواريخ بالستية أطلقت عليه اسم “قاتل حاملات الطائرات”، بسبب قوته الضاربة والهائلة.
وبحسب مجلة(فوربس) سيكون الأسطول الصيني هو الأسطول الوحيد في العالم المزود بهذه الصواريخ (من هذه الفئة)، على سفن حربية، عندها يمكن القول، بأن الأسطول الصيني هو “الأكثر تسليحا في العالم”.

وبحسب “تقرير القوة العسكرية الصينية” لعام 2020 المقدم إلى الكونغرس الأمريكي، فإن الطراد الصيني الجديد سيكون قادرا على إطلاق صواريخ بالستية مخصصة للهجوم الأرضي، ما سيميز السفن الصينية عن غيرها من السفن حول العالم.

وتم تشغيل أول طراد من هذا النوع في شهر يناير من العام الجاري، وحتى اليوم تم إطلاق حوالي ثمانية طرادات من هذا النوع.
وتعد هذه الطرادات، التي يزيد وزن الواحد منها عن 10 آلاف طن، سفن حربية خارقة مجهزة برادارات فائقة الضخامة، تعتمد على أنظمة التتبع الفضائية الصينية.

وتحمل هذه الطرادات صواريخ مضادة للسفن
مزود بدارة تحكم قادرة على المناورة بمدى يصل إلى 900 ميل. ونوهت الصحيفة إلى أن هذا الأسطول المسلح من شأنه أن يغير قواعد اللعبة في المحيط الهادئ ويوسع النفوذ الصيني في البحار بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق