أخبار العالمإفريقيا

القبض على محمد بن سالم خلال محاولته الهرب نحو ليبيا وبحوزته مبلغ مالي ضخم

تونس-04-3-2023
ذكر موقع”العين الاخبارية” أن مصادر أمنية تونسية أفادتها بأنّ قوات الأمن التونسي ألقت القبض، أمس الجمعة، على وزير الزراعة السابق محمد بن سالم، “خلال محاولته اجتياز الحدود التونسية الليبية وبحوزته مبلغ مالي ضخم”.

وأوضحت المصادر أنه تم توقيف بن سالم عند بوابة الحرس الوطني سيدي مصباح، متوجها نحو الحدود البرية مع ليبيا وبرفقته عقيد بالجمارك التونسية (تمتّع بالعفو التشريعي بعد 2011) ينتمي إلى تنظيم “الإخوان”.

وأضافت أن بن سالم أراد الفرار من تونس بعد فتح تحقيق معه بتهمة استيلائه على منحة مالية من الحكومة الهولندية إلى تونس عندما كان وزيرا للزراعة بعد 2011.

وبشأن واقعة المنحة الهولندية قالت ذات المصادر إن “وزارة الزراعة وفي نطاق التعاون الدولي وتطوير تربية الأبقار الحلوب منحت الحكومةُ الهولندية هبةً لتونس تمثلت في 12 ألف بقرة حلوب استولى محمد بن سالم على 2000 بقرة ووجهها إلى ضيعته بمنطقة جرادو من محافظة زغوان شمال شرقي تونس والتي تبلغ مساحتها نحو ألف هكتار ومسجلة باسم زوجته”.

يشار إلى أن المزرعة المسجلة باسم زوجة بن سالم تم انتزاعها من علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي التونسي السابق في عهد زين العابدين بن علي، بتواطؤ مع صهره وزوج ابنته سليم بن حميدان وزير أملاك الدولة سابقا، وتم تسجيلها باسم زوجة محمد بن سالم لاحقا، حسب المصادر ذاتها.

وأحالت وزيرة العدل التونسية، ليلى جفال، الملف إلى المحكمة المختصة، وأصدرت البطاقات القضائية اللازمة ومذكرة اعتقال بحق بن سالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق