إفريقيا

وزير الخارجية المصري يواصل تحركاته بشأن الأزمة الليبية

القاهرة – مصر -23-12-2019

حث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو في اتصال هاتفي أمس تطورات الأوضاع في ليبيا.

كما التقى أمس الأحد،الوزير شكري شكري بووزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس في القاهرة، لبحث آخر التطورات في ملف الأزمة الليبية والتأكيد على استكمال التحضيرات الخاصة بمسار برلين.

وقال وزير الخارجية المصري إن لقاءه أمس الأحد، مع وزير خارجية اليونان كان في إطار التنسيق بين مصر وقبرص واليونان فيما يتعلق بالشأن الليبي وتأكيد التضامن والعمل المشترك في تحقيق الإستقرار في شرق البحر المتوسط.
كما اجتمع شكري بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حيث تبادل الطرفان الرؤى حول ما يحقق تطلعات الشعب الليبي والعمل على بسط الأمن في ليبيا.

وفي سياق ذي صلة، ذكر شكري في لقاء مع فضائية (إم بي سي مصر)،الليلة الماضية، أن اتفاق حكومة الوفاق برئاسة السراج وتركيا ليس له تأثير على مصر من الناحية الفنية ولكن هذا لا يعفي أن عقد الإتفاق الأمني ليس ضمن صلاحيات حكومة الوفاق ويعد خرقًا للقانون.
وأوضح أن الأمر ليس مطلقا لأي طرف يتعامل وفق رؤيته حيث إننا نعيش في مجتمع دولي له محددات، مؤكدًا أن مصر تعمل على مساعدة ليبيا في الوصول إلى حل سياسي والقضاء على الإرهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫40 تعليقات

  1. My wife and i were very thrilled when Raymond managed to round up his web research with the precious recommendations he was given while using the weblog. It is now and again perplexing to simply possibly be releasing tricks which usually the rest might have been trying to sell. We really understand we now have you to thank for this. Those illustrations you made, the straightforward website navigation, the relationships your site make it possible to promote – it is mostly wonderful, and it is making our son in addition to us understand this topic is thrilling, which is certainly wonderfully vital. Thanks for the whole thing!

  2. تنبيه: deltasone moxatag
  3. Hi there I am so happy I found your webpage, I really found you by accident,
    while I was searching on Askjeeve for something else, Nonetheless I am here now and would just like to say many thanks for a remarkable post
    and a all round thrilling blog (I also love the theme/design), I
    don’t have time to go through it all at the moment
    but I have saved it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be
    back to read a great deal more, Please do keep
    up the superb work. http://antiibioticsland.com/Zithromax.htm

  4. تنبيه: stromectol 6 cost
  5. تنبيه: ivermectine
  6. تنبيه: stromectol 3 mg
  7. تنبيه: ivermectin trade name
  8. تنبيه: viagra 100mg cost
  9. تنبيه: overseas pharmacies

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق