أخبار العالمالشرق الأوسط

قصف جوي تركي: مقتل 6 مسلحين لقوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 28-02-2024

قُتل 6 من مسلحي قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، في تدمير أربع سيارات تابعة لها بقصف جوي تركي جديد عبر الطائرات المسيرة في أقصى شرقي سوريا.

وقالت مصادر إعلامية في شرقي سوريا: “مجموعة من قوات “قسد” قتلوا وأصيب آخرون بجروح، في قصف عبر طائرات مسيرة تركية استهدفت 4 سيارات في مدخل وريف مدينة المالكية في أقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة على مثلث الحدود السورية والتركية والعراقية”.

وأشارت المصادر إلى أن عدد القتلى بلغ 6 في حصيلة أولية، بينهم قيادي بارز من جنسية غير سورية، إضافة إلى 3 مسلحين من قوات “السوتورو السريانية” المنضوية في صفوف “قسد”.

وقتل مدني جراء الغارات التركية على رتل سيارات “قسد”.

وأوضحت المصادر الإعلامية الميدانية أنه من بين السيارات، “اثنتان تم استهدافهما قرب قوس مدخل مدينة المالكية، وسيارة استهدفت خلال محاولتها إجلاء القتلى والجرحى من المكان المستهدف في قرية “خان الجبل” على طريق (خانا سري– المالكية) في ريف الحسكة، وسط تحليق مكثف للمسيّرات التركية منذ الصباح في أجواء مناطق سيطرة “قسد” على الحدود (السورية- التركية)، شمالي محافظة الحسكة”.

وبذلك، يرتفع عدد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق سيطرة “قسد”، شمالي وشمال شرقي سوريا، منذ مطلع العام 2024، إلى أكثر من 65 استهدافا تسببت بمقتل أكثر من 20 من مسلحي وقيادي “قسد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق