أخبار العالمالشرق الأوسط

ختتام فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي “آمون 22”

القاهرة-مصر-04-02-2022


اختتمت فعاليات التدريب الجوي المشترك المصري – الفرنسي “آمون 22” الذي تم تنفيذه على مدار عدة أيام بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية بعدد من القواعد الجوية المصرية، وبمشاركة عدد من المقاتلات متعددة الطرازات.
ووفق إفادة للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية ، “اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من المحاضرات لتبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية في التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة، فضلاً عن تنفيذ العديد من الطلعات الجوية المشتركة لمجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام، كما تضمن التدريب تنفيذ عملية تزويد الطائرات بالوقود في الجو، وتنفيذ أعمال الاعتراض الجوي لصد هجوم جوي معادٍ ضد أحد الأهداف الحيويةط.

وأضاف المتحدث العسكري المصري، أن “مجموعة من المقاتلات المشاركة بالتدريب نفذت تشكيلاً جوياً فوق سطح (أهرامات الجيزة) بمصر، أبرزت مدى الدقة والكفاءة التي يتمتع بها الطيارون من الجانبين”، موضحا أن “التدريب (آمون 22) يأتي تعزيزاً لأواصر التعاون العسكري بين القوات الجوية المصرية والفرنسية”.
وسبق أن نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية ونظيرتها الفرنسية، في أغسطس الماضي، تدريباً جوياً بمشاركة عدد من ‏الطائرات متعددة المهام من طراز ميراج 2000، وإف 16 ورافال. ‎‏
كما نفذت قوات بحرية مشتركة في مارس الماضي، تدريباً بحرياً عابرا بنطاق الأسطول الجنوبي في قاعدة البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق