أخبار العالمإفريقيا

البرلمان الليبي يصوت الخميس القادم لاختيار أحد المترشحين لرئاسة الحكومة

طبرق-ليبيا-08-02-2022


صوّت مجلس النواب الليبي، خلال جلسته الرسمية التي عقدت، أمس الإثنين، برئاسة عقيلة صالح، وحضور النائبين الأول والثاني و116 نائبًا، بالإجماع، على مشروع قرار لجنة خارطة الطريق المشكلة من طرف البرلمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق، إن “المادة الأولى من مشروع القرار نصت على اعتماد خارطة الطريق المقدمة من اللجنة المشكلة من قبل البرلمان، بحيث يُجرى الإستحقاق الإنتخابي في مدة لا تتجاوز 14 شهرًا من تاريخ التعديل الدستوري”.

وأوضح أن “المادة الثانية من مشروع القرار أوصت لجنة خارطة الطريق، بالتشاور مع لجنة مجلس الدولة لتقديم الصيغة النهائية بشأن التعديل الدستوري، متضمنا تحديدا دقيقا للمواد المطلوبة لإنجاز الإستحقاق الانتخابي في إطار لا يتجاوز الزمن المحدد في المادة الأولى من مشروع القرار، على أن يتم ذلك في مدة أقصاها أسبوع بالتزامن مع منح الثقة للحكومة”.

وأضاف أن المادة الثالثة أكدت أنه”بعد الاستماع لمشروع المترشحين لرئاسة الحكومة، ستحيل رئاسة البرلمان أسماء المترشحين إلى مجلس الدولة، لتقديم التزكيات المطلوبة بشأنهم على أن يكون التصويت لاختيار أحد المترشحين في جلسة الخميس القادم الموافق العاشر من شهر فبراير”.

وقال بليحق: تم خلال الجلسة، الاستماع إلى برامج اثنين من المترشحين الذين استوفوا الأوراق والمستندات والضوابط المطلوبة في الترشح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق