آسياأخبار العالم

محمد ظريف: “سنستقبل السعوديين بالأحضان”

عبّر محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، عن استعداد بلاده للانفتاح على السعودية إذا ما عدلت الأخيرة سلوكها،قائلا ‘سنستقبل السعودية بالأحضان إذا ما قامت بتغيير سلوكها ووصلت إلى نتيجة بأنها لا تستطيع توفير أمنها من خلال شراء السلاح وتسليم سيادتها للآخرين”.

جاء ذلك ردا على سؤال لظريف حول رأيه في تصريحات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مؤخرا، حول تفضيل السعودية الحوار عن الحرب، وحديثه عن إجراء مفاوضات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني.
وكان محمد سلمان ،قد قال في حوارمع برنامج “60 دقيقة” الذي تبثّه قناة “سي بي إس” الأمريكية، الأحد الفارط، ان هجوم أرامكو لم يصب قلب صناعة الطاقة السعودية فقط، بل قلب صناعة الطاقة العالمية، لافتا الىان الضربة قد عطّلت 5.5% من احتياجات العالم من الطاقة، واحتياجات الولايات المتحدة والصين والعالم بأسره”.

وكان ابن سلمان قد أعرب عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي مع طهران ينهي الحرب في اليمن،داعيا الى وقف دعم الحوثيين.
وتتصاعد التوترات بين البلدين في الفترة الأخيرة على خلفية اتهامات لإيران بتهديد الملاحة في الخليج واستهداف منشآت نفطية سعودية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق