إفريقيا

تغلغل التنظيمات الإرهابية في ليبيا وفرصة التنقل إلى دول الجوار

كشف اللامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أن ليبيا تواجه خطرا حقيقيا يتمثل في تغلغل التنظيمات الإرهابية في جميع مناطقها ، محذرا من خطورة الوضع على بلدان الجوار والمنطقة بأكملها.
وقال غوتيريش في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء 8اكتوبر 2019،’ نحن نرى شبكات إرهابية في جميع أنحاء ليبيا وشمالي إفريقيا تمتد عبر الساحل إلى منطقة بحيرة تشاد وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق وهذه معركة لا نكسبها حاليا ” .
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة، من التأثيرات السلبية لازمة ليبيا على دول المنطقة وتهديدها لهم بسبب التدهور الأمني الذي منح للمسلحين فرصة التنقل بين الحدود .
وشدّد غوتيريش على مساعي البعثة الأممية في ليبيا لحلحة التعقيدات العالقة بين مختلف الأطراف الإقليمية والمحلية لتفادي المزيد من التصعيد في ليبيا وتدوير العملية السياسية.
وكان مسؤولي عسكري بارز في قوات الجيش الوطني الليبي قد أكّد أن وحدات الجيش دخلت مرحلة جديدة في تعاملها مع المجموعات المسلحة، عبر الهجوم والإستنزاف المباشر في كافة المحاور في طرابلس.
وكان يوم أمس الاثنين قد شهد اشتباكات عنيفة على الأرض بين قوات الجيش وقوات الوفاق في مناطق السواني والعزيزية والطريق الساحلي والطويشة في ضواحي طرابلس، وأكد الجيش سيطرته على أجزاء كبيرة من هذه المناطق التي تعتبر بوابة العبور إلى قلب العاصمة.
وبالتزامن مع هذا الهجوم الشامل التقى حفتر أمس الاثنين، بآمري محاور العاصمة طرابلس، لمتابعة سير العمليات العسكرية وإعطاء التعليمات والتوجيهات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق