أخبار العالمإفريقيا

غارة أمريكية ثالثة تستهدف مقاتلي الشباب بالصومال في أقل من أسبوعين

مقديشو-الصومال-03-8-2021


واصلت الولايات المتحدة الأمريكية هجماتها ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم” التي صعدت هي الأخرى هجماتها في الصومال منذ انسحاب المئات من القوات الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء نقلا عن وزارة الإعلام الصومالية قولها إن الضربات الأخيرة وقعت بالقرب من بلدتي باكادوين وجيدالي بوسط الصومال يوم الأحد الماضي، حيث استهدفت موقعا لمقاتلي الحركة الذين كانوا يشتبكون مع عناصر من القوات الصومالية الخاصة المعروفة بـ”دنب” والتي تلقت تدريبات على أيدي القوات الأمريكية.

وهذا الهجوم هو الثالث خلال أقل من أسبوعين وشكل تكثيفا لعمليات مكافحة الإرهاب في الصومال منذ تولي الرئيس جو بايدن الرئاسة.

من جهة أخرى،قال مسؤولون صوماليون إن الجيش استولى صباح أمس الإثنين على بعض المناطق في إقليم مدغ، بعد قتال عنيف ضد جماعة الشباب .

وأشارت وزارة الأمن بولاية غلمدغ إلى أن الجيش الصومالي وقوات الولاية استولت خلال العملية في وسط الصومال على عدد كبير من الأسلحة ومعدات الإتصال.

وقالت الوزارة في بيان “لقد سيطرنا بشكل كامل على بعض المناطق الرئيسية في شرق وجنوب منطقة قيعد التي كان المسلحون يحاولون تأمينها في الأيام الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق