أخبار العالمالشرق الأوسط

استهداف خزان وقود شمال مدينة جدة بصاروخ

جدة-السعودية-24-11-2020


كشفت شركة “أرامكو” السعودية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الحوثي على منشأة نفط حيوية في مدينة ‏جدة.

وقال مسؤول في شركة “أرامكو” السعودية للنفط، إن الزبائن لم يتأثروا بالهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على مصنع لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة، مؤكدا أن الشركة “أظهرت قدرتها على التعامل مع الهجوم ورجال الإطفاء استجابوا توا وأخمدوا الحريق في 40 دقيقة”.

وأكد المسؤول أن “خزانًا واحدًا أصيب من بين 13 في منشأة جدة”، مضيفا أن “الصهريج الذي تضرر في محطة التوزيع في جدة يمثل 10% من كل الوقود المخزن”.

وأوضح المسؤول في أرامكو، أن “محطة التوزيع المستهدفة واحدة من ثلاث محطات لتوزيع منتجات النفط في جدة ومكة وأبها”، واصفا الموقع بأنه “مرفق بالغ الأهمية” يوزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات يوميا.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قد أعلن، أمس الاثنين، “نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية، شمال جدة، نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف”.

وكان متحدث باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، قد ذكر أن”القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2 يعلن عنه للمرة الأولى”.

وأضاف أن “الصاروخ هو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملاتية ناجحة”.
وكانت الجماعة اليمنية قد شنت هجوما ضخما على منشآت أرامكو يوم 14 سبتمبر2019، حيث استخدمت طائرات مسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لـ”أرامكو” ما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة حينها..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق