أخبار العالمإفريقيا

التكبالي:في بلادنا يبكي الرجل من شدة الحاجة والساسة يتآمرون من أجل المناصب!

طرابلس-ليبيا-24-11-2020

هاجم عضو مجلس النواب الليبي،علي التكبالي، المتصارعين على المناصب ويقومون في سبيل ذلك بالرشى والمؤامرات على حساب الشعب الليبي ومشاكله الحقيقية.

وقال التكبالي في تغريدة له عبر تويتر: “يا أولاد الخطيئة.. وصل الحال بالرجل في بلادنا أن يبكي من شدة الحاجة وأنتم تتآمرون وترتشون من أجل المناصب. لا بارك الله لكم في شيء”.

وكانت تسع منظمات حقوقية ليبية، قد تقدمت الأحد الماضي، بشكوى إلى النائب العام، للتحقيق في استخدام المال السياسي لرشوة مشاركين خلال ملتقى الحوار السياسي بتونس.

وأعربت المنظمات التسع، في بيان مشترك، عن بالغ صدمتها وانزعاجها من محاولات استخدام المال السياسي وشراء الأصوات لمصلحة بعض المرشحين الطامحين في تولي مناصب في الحكومة والمجلس الرئاسي، خلال فعاليات ملتقى الحوار السياسي الليبي.


وطالبت المنظمات البعثةَ الأممية بالإفصاح عن نتائج التحقيق الإداري الذي تجريه، مطالبة باستبعاد أعضاء الحوار الذين يثبت تورطهم في محاولات شراء الأصوات وإفساد نزاهة الحوار السياسي ونتائجه، وحرمان المرشحين المتورطين من الترشح لأي منصب في الحكومة والمجلس الرئاسي.

وأكدت المنظمات الحقوقية أنه دون الكشف عن نتائج التحقيق واستبعاد المتورطين فلن تتمتع نتائج الحوار بالقبول والإحترام لدى الليبيين فضلا عن العواقب الوخيمة المحتملة على فرص تحقيق السلام وإجراء الإنتخابات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق