أخبار العالمإفريقيا

أحزاب ليبية تعلن وقوفها مع خيارات الشعب التونسي والرئيس سعيّد

طرابلس-ليبيا-26-8-2021


أعلنت مجموعة من الأحزاب الليبية وهي الحزب المدني الديمقراطي والحزب الوطني الوسطي وتكتل إحياء ليبيا وتكتل الإرادة الوطنية والتكتل الوطني الديمقراطي واتحاد نساء ليبيا والحرك الوطني الليبي و القوى السياسية المدنية بليبيا، دعمها لخيارات الشعب التونسي ولرئيسها المنتخب.
وأدانت هذه الأحزاب أي محاولة لاستهداف أمن تونس أوالنيل من قيادتها باستخدام الإرهاب.
وأوضحت أن استمرار وجود القوات التركية والمجموعات المسلحة يشكل خطرا على ليبيا وتونس وكل دول الجوار.

كما دعت مجلس الأمن الدولي إلى إدانة أي مساندة أو إيواء أو نقل للجماعات الإرهابية.

نص البيان:

    تابعت الاحزاب والتكتلات والقوى السياسية الموقعة على هذا البيان وبقلق شديد الأخبار المسربة عن الاحداث التي من شأنها زعزعة أمن وإستقرار تونس الشقيقة والنيل من شعبها وقيادتها، واذ تؤكد هذه القوى الوقوف الي جانب شعبنا الشقيق بتونس وخياراته ، فإنها تعلن مايلي:

    أولاً: إدانتها لمحاولات استهداف أمن وإستقرار الشعب التونسي، والنيل من قيادته وتعريض حياته للخطر باستخدام العنف والارهاب.

    ثانيا:  نعرب عن دعمنا لخيارات الشعب التونسي وحقة في اتخاذ مايراه مناسبا للحفاظ على امن واستقرار تونس، ومنع العبث بمقدرات شعبها أو النيل من سيادته الوطنية، والتأكيد على عمق العلاقة بين شعبينا والحفاظ على المصالح المشتركة بين المؤسسات والمواطنين في بلدينا.

    ثالثا: تؤكد دون تردد على أن وجود القوات الأجنبية، وجحافل المرتزقة، والمجموعات المسلحة الخارجة عن القانون على الأراضي الليبية، وما تشكله من خطر وتهديد حقيقي ليس على أمن واستقرار ليبيا فحسب بل وعلى اشقائنا فى دول الجوار، وندعو الجميع لإدانة العمل الارهابي الذى تمارسه أو تصدره هذه المجموعات.

    رابعا: ندعو مجلس الأمن، المناط به الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، لإدانة أية مساندة أو إيواء ونقل للجماعات الارهابية، والتمسك بسرعة تنفيذ قراراته بشأن خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ومساعدة الشعب الليبي في تفكيك المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون.

حفظ الله الشعبين الليبي والتونسي

الموقعون

الحزب المدني الديموقراطي

الحزب الوطني الوسطي

تكتل احياء ليبيا

تكتل الارادة الوطنية

حزب شباب التغير

التكتل الوطني للبناءالديموقراطي

اتحاد نساءليبيا

الحراك الوطني الليبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق