أخبار العالمإفريقيا

بعثة مجلس السلم والأمن الافريقي في زيارة ميدانية الى مالي

باماكو: مالي:15-07-2021

انتقل أعضاء مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي في مهمّة ميدانية إلى مالي، من 14 إلى 17 يوليو 2021، برئاسة الممثّل الدائم لنيجيريا لدى الاتّحاد الإفريقي، السفير فيكتور أديكونلي أديليكي.

ويضمّ الوفد كلاّ من السفير أديوي بانكول، مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن والسفراء الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن.

وتطبيقًا للأحكام ذات الصلة الواردة في البيان الصادر عن الاجتماع الـ1001 لمجلس السلم والأمن بشأن الوضع في مالي، والمنعقد في 1 يونيو 2021، يؤدي الوفد مهمّة ميدانية وفقًا لولاية المجلس المتعلقة بتعزيز وتقوية السلام والأمن والاستقرار والديمقراطية في القارة الافريقية.

والهدف الرئيسي لبعثة مجلس السلم والأمن في مالي هي جمع المعلومات حول الوضع السياسي والأمني ​​والاقتصادي والاجتماعي والإنساني بالبلاد، بما في ذلك التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر للعام 2015.

وسيجري وفد مجلس السلم والأمن مشاورات مع عدد من الأطراف الفاعلة، خاصة السلطات المالية، والسلك الدبلوماسي المعتمد في مالي وممثلي الحركات الموقّعة لاتفاق السلام والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق