أخبار العالمأمريكا

بايدن يطلب تخصيص 715 مليار دولار لاحتواء “التهديدات” من الصين وروسيا

واشنطن- الولايات المتحدة-10 أبريل 2021


أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيطلب من الكونغرس تخصيص 715 مليار دولار، لاحتواء “التهديدات، الناشئة، وفقا لواشنطن، من الصين وروسيا.

وجاء في بيان نشر على موقع البيت الأبيض: “يتضمن الطلب الرئاسي لعام 2022 تخصيص 715 مليار دولار لوزارة الدفاع الأمريكية ، وهذا يشمل احتواء الصين. ويتضمن الطلب التأكيد على مواجهة التهديد من الصين باعتبارها المهمة الرئيسية للبنتاغون. وستسعى وزارة الدفاع أيضًا إلى احتواء السلوك المزعزع للاستقرار من قبل روسيا”.
من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها تسعى إلى فرض إرادتها في كل مكان وعرقلة تشكل عالم ديمقراطي متعدد الأقطاب، وتنطلق روسيا من أن حوارنا مع الصين المبني على الثقة والاحترام المتبادل يجب أن يكون مثالا لباقي الدول، بما في ذلك لتلك التي تسعى إلى ترتيب علاقاتها مع روسيا والصين، وهذا الأمر غير مقبول سواء بالنسبة إلينا أو بالنسبة إلى أصدقائنا الصينيين”.
يذكر أن الإدارة الأمريكية السابقة في عهد ترامب رصدت ميزانية بمقدار 740 مليار دولار، وبشكل خاص، لأجل توسيع العقوبات ضد خطي الأنابيب الروسي “التيار الشمالي2” و”التيار التركي”، وزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وفرض حظر على التعاون بين الجيش الأمريكي والروسي، وعقوبات ضد تركيا لاستيرادها أنظمة الدفاع الجوي الروسية إس -400 و إجراءات أخرى موجهة ضد روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق