أخبار العالم

إيران: رصدنا دخول 200 عنصر من “داعش” إلى البلاد وتمّ تحييد معظمهم

طهران-إيران-21-8-2023

كّد وزير الأمن الإيراني، إسماعيل خطيب، أمس الأحد، أنّ قوة الأجهزة الأمنية الإيرانية ألقت القبض على جواسيس من فرنسا والسويد وبريطانيا ودول متعددة، موضحاً أنّه تم إعدام بعضهم برغم الضغوط التي فُرضت من قبل هذه الدول.

وقال خطيب في كلمة له في اجتماع لقادة حرس الثورة الإيراني، في الذكرى السنوية الأولى لأحداث الشغب التي شهدتها البلاد: إنّ العدو يخطط لزعزعة أمن واستقرار إيران..

وفي إشارة إلی دور الولایات المتحدة الأمريکية في صناعة تنظیم “داعش” وصلة عناصره مع الکیان الصهیوني، قال خطيب إنّه تم رصد دخول 200 عنصر من التنظيم إلی البلاد، مؤكّداً أنّهم كانوا بصدد تحرکات إیذائية وزعزعة الاستقرار على مستوى إيران والمنطقة، بما في ذلك العراق في أثناء أيام ذكرى الأربعين.
وأضاف: “مع المواجهة والاعتقالات الأخيرة تمكّنا من تحييد غالبية هذه العناصر”.
وشدّد على أنّ وزارة الأمن الإيرانية وإلى جانب حرس الثورة تبذل الجهود كافة لمواجهة العدو والتنظيمات الإرهابية والانفصالية التابعة له.

وكان شخصان على الأقل فد لقيا مصرعهما وأصيب نحو 10 آخرون يوم 15 أغسطس، في هجوم إرهابي مسلح على مرقد أحمد بن موسى الكاظم، في شيراز جنوبي إيران، وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه.

وأعلنت السلطات القضائية الإيرانية أن العنصر الرئيسي وراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف المرقد، في مدينة شيراز جنوبي البلاد وأوقع قتلى ومصابين، يحمل الجنسية الطاجيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق