أخبار العالمأوروبا

زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية:حكومة القصر ساق غرغرينا في جسد بلدنا

إسطنبول-تركيا-18-12-2021

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كيليجدار أوغلو: “إن الجميع بحاجة إلى رفع صوته.. إلى متى سنبقى نشاهد رجلا فقد قواه العقلية يقود البلاد إلى الانتحار؟”.

وأضاف زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية، في تصريحات لقناة تلفزيونية أمس، تعليقا على استمرار سياسة خفض الفائدة التي هوت بالليرة التركية إلى أدنى قاع في تاريخها: في الواقع، البلد يشتعل بينما هناك رجل فقد قواه العقلية يقود البلاد إلى الانتحار.
وتابع كيليجدار أوغلو :إنني أتحدث بوضوح وبصورة نهائية ، “كل ما يحتاجه أردوغان وبهجلي أن يظهرا للأمة إمكانية مغادرتهما”.
وأكد أنّ “هذه الحكومة تواجه فشل أجهزة متعددة.. حكومة القصر هذه التي هي في حالة فشل ذريع، هي الآن ساق غرغرينا لبلدنا، إذا قطعناها باختيارنا، سنبقى على قيد الحياة.. هذا ليس وقت الصمت، ويجب على الجميع أن يتحدثوا، يجب على الجميع التعبير عن آرائهم.
وتابع زعيم المعارضة التركية :من واجبنا إنقاذ هذه الأمة من هذه القسوة. ولن نظل صامتين إلى أن يوضع صندوق الاقتراع أمامنا. إذا التزمنا الصمت، فلن نجد أي شخص يدافع عن حقوق مواطنينا.”

يشار إلى أن وتيرة انهيار الليرة التركية تتسارع مع كل قرار يتخذه البنك المركزي التركي بخفض الفائدة على العملة الوطنية، حيث تراجع سعر الليرة الى أكثر من 17 ليرة مقابل الدولار يوم 17 ديسمبر الحالي، بينما يواصل التضخم ارتفاعه وسط أزمة معيشية خانقة.
وتدخل البنك المركزي في سوق العملات مرات عدة خلال الأسبوعين الماضيين وباع دولارات لإبطاء تراجع الليرة مما أدى إلى تآكل احتياطياته الأجنبية المستنزفة أصلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق