أخبار العالمالشرق الأوسط

استهداف صهيوني لمطار حلب: قلق غوتيريش لايردع عدوانا

حلب-سوريا-24-3-2023


أمام سمع العالم وبصره تتواصل عربدة كيان الاحتلال الصهيوني العنصري وعدوانه المستمر على المنشآت السورية وخاصة مطاري حلب ودمشق، بينما تستحي المنظمات الدولية عن إدانة مثل هذه الجرائم مكتفية -في عملية ذر الرماد في العيون- بمجرد التعبير عن “القلق” الذي لاتعيره العصابات الصهيونية أي قيمة.
فرحان حق، نائب المتحدث باسم غوتيريش،قال إن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالقلق إزاء التقارير الواردة عن العدوان على مطار حلب الدولي، والذي أسفر عن أضرار مادية وإغلاق المطار، بالإضافة إلى إلغاء رحلة جوية للخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة.

وذكر حق أن الأمين العام يذكّر جميع الأطراف باحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، كما يكرر دعوته جميع المعنيين إلى تجنب الهجمات التي قد تضر بالمدنيين وتلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية.
وكان مطار حلب قد تعرض مرة أخرى أمس الأول الأربعاء إلى قصف صاروخي نفذه الطيران الحربي لكيان العصابات الاهابية الصهيونية ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بسبب وجود ثلاث حفر في المهبط.
وأعلنت وزارة النقل السورية عودة مطار حلب الدولي للخدمة اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أنه “تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان.
يحدث تواصل سلسلة الاعتداءات الصهيونية بتواطؤ أمريكي مفضوح في ظل احتلال أمريكي مستمر لمناطق بشرق الفرات في سوريا وسرقة متواصلة للنفط السوري بالمنطقة في عملية بلطجة مكشوفة أدانتها الصين الشعبية وروسيا أكثر من مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق