أخبار العالم

تشومسكي:البيت الأبيض يقوده شخص معتلّ اجتماعيا

واشنطن-الولايات المتحدة-26-5-2020


اعتبر الفيلسوف الأمريكي والمؤرخ والناشط السياسي،نعوم تشومسكي،أن الولايات المتحدة تتجه نحو الكارثة نتيجة افتقادها لاستراتيجية اتحادية في مواجهة وباء كورونا المستجد وعدم وجود ضمان صحي للجميع فيها.

وفي معرض تحليله للوضع في الولايات المتحدة كونها الدولة الأكثر تضررا بفيروس كورونا، قال تشومسكي، البالغ 92 عاما، إن البلاد تفتقر إلى “إدارة متماسكة”، حيث “يقود البيت الأبيض شخص معتل اجتماعيا مُصاب بجنون العظمة، لا يكترث إلا لسلطته والإستحقاقات الإنتخابية،ويسعى إلى المحاقظة دعم قاعدته التي تضم الثروات الكبرى وأبرز أرباب العمل”.

وأضاف تشومسكي في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية: “منذ وصوله إلى السلطة، فكك ترامب آلية الوقاية من الأوبئة كاملة، فاقتطع من تمويل مراكز الوقاية من الأوبئة، وألغى برامج التعاون مع العلماء الصينيين الهادفة لتحديد الفيروسات المحتملة”، موضحا أن الولايات المتحدة كانت غير مهيأة بشكل خاص.

وقال إن المجتمع الأمريكي مجتمع مخصخص، غني جدا، لديه ميزات كبرى، لكن تهمين عليه المصالح الخاصة.. لا يوجد نظام صحي للجميع، وهو أمر شديد الأهمية اليوم.. هذا ما يمكن وصفة بالنظام “النيوليبرالي” بامتياز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. 563417 365782Most beneficial gentleman speeches and toasts are created to enliven supply accolade up towards the wedding couple. Newbie audio system the attention of loud crowds should always think about typically the wonderful norm off presentation, which is their private. greatest man speaches 952824

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق