أخبار العالمأمريكا

ترامب: يجب إنهاء هذه الهجمات الإرهابية من قبل”الإسلام المتطرف” فورا

نيس-فرنسا-30-10-2020


أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعليقا على هجوم نيس، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب فرنسا في المعركة ضد “التطرف الإسلامي”.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها الخميس عبر تويتر: “إن قلوبنا مع فرنسا.. أمريكا تقف إلى جانب أقدم حليفتنا في هذه المعركة”.

وأضاف ترامب: “يجب إنهاء هذه الهجمات الإرهابية من قبل الإسلام المتطرف فورا. لم يعد ممكنا أن تتسامح فرنسا أو أي دولة أخرى معه”.

من جهة أخرى،أشارت مصادر أمنية إيطالية إلى أن منفذ الهجوم على كنيسة في مدينة نيس (جنوبي فرنسا) المهاجر التونسي إبراهيم عيساوي (21 عاما) أصدرت بحقه مذكرة طرد لدخوله أراضي البلاد بطريقة غير قانونية.

وأفادت بأنه “وصل إلى لامبيدوزا في 20 سبتمبر الماضي مع عشرين مواطنًا تونسيا”، حيث شهدت الجزيرة بإقليم صقلية يومها ما لا يقل عن عشرين عملية رسو لقوارب صغيرة انطلقت من السواحل التونسية.

وأشارت إلى أنه بعد وضع المهاجرين في “نقطة ساخنة” في لامبيدوزا، تم نقلهم إلى سفينة الحجر الصحي “رابسودي” حيث مكثوا فيها حتى الثامن من أكتوبر الماضي.

وذكرت أنه تم نقل عيساوي في اليوم التالي إلى مركز للمهاجرين في مدينة باري، وبعد ذلك مباشرة “تسلم مذكرة إبعاد ومن ثم سافر سرا من إيطاليا إلى فرنسا”..

وفي تونس،تظاهر أمس،عناصر من “حزب التحرير” في قلب العاصمة، أمام السفارة الفرنسية ورفعوا الرايات السوداء تحت عنوان “حب رسول الله والتنديد بالرسوم المسيئة له”، تزامنا مع العملية الإرهابية التي قام بها إرهابي تونسي وسط مدينة نيس الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق