آسياأخبار العالم

الصين: تايوان ليس لها الحق في الانضمام للأمم المتحدة

الصين-6-9-2023

قالت وزارة الخارجية الصينية إنّ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ألفين وسبعمئة وثمانية وخمسين لا يمكن تحديه فيما يتعلق بمبدأ الصين الواحدة.

يأتي هذا بعد أن حثت منطقة تايوان الأمم المتحدة على تصحيح تفسيرها لهذا القرار، ردا على ذلك، انتقدت وزارة الخارجية الصينية الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان لتحديه للقرار في محاولة لجمع الدعم من أجل “استقلال تايوان” المزعوم.

وقالت المسؤولية الديبلوماسية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي إن تايوان جزء من الصين وعلى الرغم من هذه الحقيقة والأساس القانوني، ظلت سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان تشوه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758، وتتحدى بشكل علني مبدأ صين واحدة المعترف به دوليا، وتلفق الأكاذيب سعيا إلى ما يسمى “استقلال تايوان”. هذه استفزازات انفصالية خطيرة للغاية.

وتابعت: “لقد حل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758 بشكل نهائي، سياسيا وقانونيا وإجرائيا، مسألة تمثيل الصين بأكملها، بما في ذلك تايوان، في الأمم المتحدة. كما أوضح أنه لا يمكن أن يكون هناك سوى مقعد واحد يمثل الصين في الأمم المتحدة. لا توجد قضايا بشأن ما يسمى بـ ‘صينين’ أو ‘صين واحدة وتايوان واحدة’.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق