أخبار العالمإفريقيا

باحث ليبي: الأتراك جلبوا 2000 من العناصر التونسية الإرهابية إلى قاعدة الوطية

بنغازي-ليبيا-23-8-2021


كشف الباحث السياسي الليبي،فرج زيدان،عن معلومات تؤكد أن تركيا جلبت عناصر تونسية إرهابية إلى قاعدة “الوطية” العسكرية التي تحتلها والقريبة من الحدود التونسية ، كاشفا أن عددهم الآن يزيد عن 2000 عنصر.

وقال زيدان، في تصريحات لقناة “العربية الحدث” : “إن هناك حسابات ذات طابع استخباراتي أمني وراء غلق الحدود، وهناك معلومات شبه مؤكدة تفيد بأن الأتراك جلبوا عناصر تونسية إرهابية إلى قاعدة الوطية عددهم يزيد عن ألفي عنصر”.

وأضاف قائلا: “يبدو أن الإستخبارات التونسية لديها علم بذلك، وقد يكون عن طريق عملية اختراق الرسائل النصية داخل المجموعات المشتبه بها ضمن بعض المجموعات التونسية الموجودة على الحدود المتاخمة لليبيا”.

واستطرد زيدان موضحا:”إضافة إلى ذلك هناك خطابات الجمعة المنصرمة التي ألقاها بعض المشائخ التابعين لحركة النهضة وتحدثوا عن فكرة الانقلاب والإستعداد للجهاد تزامنا مع قلق شديد لدى تركيا التي ترى حليفها حزب النهضة فى تونس بدأ يترنح”.

من جهته،قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، طلال الميهوب، إن الحدود الليبية مع تونس تقع تحت قبضة العناصر المسلحة، الأمر الذي يجعل من السهولة انتقال العناصر الإرهابية بين البلدين.

وأضاف الميهوب، في حديثه مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن من الطبيعي أن تكون العناصر المتطرفة موجودة في غرب ليبيا تحت رعاية جماعات الإسلام السياسي، مشددًا على التضامن الكامل مع الشعب التونسي رئاسة وشعبا في حربهم ضد الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page

إغلاق
إغلاق